علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب – معلوماتي

علاج اللوزتين بالأعشاب المجربة التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم من أكثر الأمراض شيوعاً في فصل الشتاء ، وهو من تلك الأمراض التي تنتج عن ضعف جهاز المناعة ، وكما أكد الأطباء أنه أحد أعضاء الجهاز الدفاعي للجسم. يكون موقعه بشكل خاص في فم بداية الجهاز التنفسي ، أي عندما تتراكم البكتيريا والفيروسات لأول مرة. يتم امتصاص أنسجة اللوزتين ، وبفضلنا اليوم سنتعرف على طرق علاج اللوزتين بالأعشاب المجربة.

علاج اللوزتين بالأعشاب المجربة

تشمل أعراض التهاب اللوزتين الحمى والتهاب واحمرار اللوزتين والضعف وآلام العضلات والجسم بشكل عام دون انتفاخ ورائحة الفم الكريهة ورائحة الفم الكريهة.

يمكن أن تتداخل هذه الأعراض مع قدرة المريض على أداء المهام اليومية ، والأطفال الذين يعانون من عدم الراحة والنوم ، لذلك قبل التفكير في علاج اللوزتين بالأعشاب ، يجب اتباع بعض العادات الصحية ، مثل:

  • خذ حمامًا بالماء الدافئ.
  • استخدم الكمادات مع الكحول والماء البارد.
  • اشرب الكثير من السوائل طوال اليوم.
  • أكل الأطعمة الصحية.

والآن سنتعرف معًا على أفضل الأعشاب التي تساعد في التئام اللوزتين وتسكين التهابات الحلق وتسكين الحكة وتخفيف الحكة ، مثل:

شاي أخضر

يساعد في علاج الالتهابات ، ويجدد الخلايا المخاطية في الحلق ، ويزيل الجراثيم والفيروسات التي تراكمت في اللوزتين والجسم ، مما يعمل على تهدئة الحلق وإرخاءه بشكل كامل.

شاي المريمية

تعتبر المريمية من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج التهابات اللوزتين ، وذلك لأنها تعمل على تطهير الغشاء المخاطي على شكل طبقة واقية على اللوزتين ، كما يمكن استخدامها كعلاج مثل مضادات الالتهابات بفضل مضادات الالتهاب. لاستخدامها. خصائص جرثومية ومضادة للعدوى.

علاج اللوزتين بالأعشاب المجربة

نعناع

كما أنه يحتوي على مكونات يمكنها تنظيف الفم وتنظيفه ، وعلاج التهابات الحلق ، وتخفيف التهاب اللوزتين ، والأهم من ذلك ، التخلص من آلام اللوزتين تمامًا مرة واحدة وإيجاد راحة فورية في دقيقتين.

زيت جوز الهند

تحتوي على مواد تثبط الالتهاب في اللوزتين والتهاب الحلق واللوزتين ، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات للتخلص التام من العدوى ، وتقوية جهاز الدفاع في الجسم.

علاج اللوزتين بالأعشاب التي تم اختبارها للأطفال

قد تكون بعض الأعشاب غير قانونية للأطفال والتهاب اللوزتين من أكثر الأمراض شيوعًا التي يعاني منها الأطفال وبالطبع زيارة الطبيب أمر لا بد منه لمعرفة سبب الإصابة ، ولكن هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد الأطفال المصابين بالتهاب اللوزتين والتهابها التهابات الحلق ، تهدئة وتخفيف انتفاخ اللوزتين مثل:

ماء ساخن وليمون

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة وفيتامين سي ويقضي على البكتيريا المتراكمة في الحلق ، ويمنع التورم السريع والاسترخاء ، لذلك يمكن للطفل تناول وعاء من الماء الدافئ وعصير الليمون وتحليته بالعسل وبالتالي تقوية نسبة السكر في الدم. نظام دفاع الجسم.

علاج اللوزتين بالأعشاب المجربة 2

حليب بالعسل

يساعد الحليب على تغذية الخلايا وتجديدها ويسرع من الأمراض المصاحبة للعدوى. كما أنه يزيل التهاب اللوزتين وتورم اللوزتين ، وبالطبع العسل يعمل على علاج التهاب اللوزتين ، لذلك يمكنك خلط الحليب مع العسل وإضافة العسل. – تناولي القليل من القرفة والطفل مرتين في اليوم فهي دافئة وأفضل قبل النوم.

شرب الريحان

يعمل على تجديد اللوزتين ، وعلاج الالتهابات ، لاحتوائهما على مواد مضادة للفيروسات ، وله قدرة كبيرة على قتل الجراثيم الموجودة على اللوزتين دون احمرار. يتم تحضيره عن طريق وضع بضعة فروع من خشب الزان في وعاء به ماء دافئ ثم ترشيحه. ومحلى بالعسل.

علاج التهاب اللوزتين بالليمون

تحدثنا بأكثر من وصفة عن الليمون وقدرته على علاج نزلات البرد والتهابات الحلق واللوزتين والتي تعتبر ضلع اساسي للتخلص من الالتهابات الفيروسية ولكن هناك طريقة خاصة فعالة جدا في علاج التهاب اللوزتين . بالليمون والذي يحدده الطبيب كمدمر لالتهاب اللوزتين في اقصر وقت ويتم تحضيره كالتالي: –

  • ضعي ماء ليمونة في وعاء واخلطيها بملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • ثم أضف كوبًا من الماء الدافئ إلى كلا المكونين.
  • تغرغر بهذا الخليط مرتين في اليوم ، في الصباح الباكر.
  • يجب التدرب عليه باستخدام الأدوية ، واتباع العادات الصحية ، وتناول شاي الأعشاب حتى يشعر المرء بالراحة.

كيفية علاج التهاب اللوزتين بالثوم

يحتوي الثوم على مواد مضادة للالتهابات ويعتبره الأطباء أفضل مضاد حيوي طبيعي يمكنه تقوية جهاز المناعة. يساعد على منع الإصابة بالفيروس المسبب الرئيسي لالتهاب اللوزتين ، لذلك يمكن استخدامه كعلاج رئيسي بطريقتين:

  • الأول هو تقطيع الثوم إلى نصفين وتناوله نيئًا.
  • أو صفيها واتركيها مع كوب ماء واتركيها لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اشرب ماء الثوم على الفور.

علاج اللوزتين بالأعشاب المجربة 3

أفضل مضاد حيوي لالتهاب اللوزتين

بالطبع المضادات الحيوية ليست ضرورية لعلاج التهاب اللوزتين ، وهناك عدد من المضادات الحيوية الطبيعية الأفضل لتسريع الشفاء ، مثل:

العسل والثوم

  • يُمزج رشة عسل طبيعي + 4 فصوص ثوم + القليل من الماء الدافئ.
  • ثم 3-4 مرات في اليوم لمدة 4 أيام متتالية حتى يختفي الالتهاب تمامًا.

تريبل ميكس

  • نخلط السلاسل + فلفل اسود + ثوم بالتساوي.
  • اشرب كوبًا من الماء وتناوله مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لتشعر بالراحة.

حساء الدجاج

  • يتم تحضيره بالطريقة التقليدية ولكن يضاف إليه الثوم + البقدونس لمنع انتشار البكتيريا.
السابق
علاج التهاب عنق الرحم بالأعشاب

اترك تعليقاً