منوعات

11 وصفه لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب

العلاج بالاعشاب لحصى المرارة ؛ تعد مشكلة حصوات المرارة من المشاكل التي يمكن أن تسبب ألماً حاداً ورغبة دائمة في التقيؤ للمريض ، ومن الضروري الخضوع لعملية جراحية لإزالتها حتى لا تتسبب في أضرار جسيمة بالجسم ، لكن الأطباء قالوا إن حصوات المرارة يمكن تفتيحها في بعض الحالات ، لكنها ضرورية. في الخطوة الأولى قم بزيارة الطبيب وتحديد الحالة من خلال معرفة كمية الحصوات المتكونة بعد الإصابة ، ومن خلالها نقدم لكم اليوم أبرز طرق علاج حصوات المرارة بالأعشاب.

العلاج بالاعشاب لحصى المرارة

تعتبر حصوات المرارة من الاضطرابات التي تسبب الألم. هذه الحصوات عبارة عن بلورات كالسيوم ، تتشكل نتيجة معلوماتي مستوى البيليروبين أو الكوليسترول. قد تكون الحصوات صغيرة الحجم أو كبيرة ، ولكن في جميع الحالات ، عند تشخيص حالة حصوات المرارة ، يتم فحص جودة الحصوات وحالتها. باستخدام الطرق الطبيعية والأعشاب ، يمكن تقليل الشعور بالأعراض ، وتفتيت تلك الحصوات ، وإليك أفضل الطرق لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب: –

1- البقدونس

يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل على إدرار البول ، الذي يمكنه تطهير مجرى البول ، وتفتيت حصوات المرارة بسهولة ، لذلك ينصح الأطباء بتناول البقدونس عن طريق مضغه ، أو دمجه في النظام الغذائي اليومي ، أو بتناول القليل منه. كوب من الماء المغلي ، يصفى ، ثم يشرب كل يوم على معدة فارغة.

2- الكركم

يحتوي الكركم على مواد يمكنها طرد جميع السموم من الجسم ، وإذابة الحصى في أقصر وقت ، وذلك للحصول على نتائج أفضل ، يضاف الزبادي + الكركم وتناوله أو عن طريق شرب شاي الكركم ، وتناوله باستمرار حتى يعمل على المسالك البولية نظام لإزالة الحجارة.

3- الطرخون

من الأعشاب التي تساعد في السيطرة على اضطرابات حصوات المرارة ، وتعمل على تطهير الجسم من الصفراء ، وتساعد على التخفيف من أعراض حصوات المرارة ، يتم تناول كوب واحد من شاي الطرخون على مدار اليوم.

4- عشب حرير الذرة

ثبت بفعاليته في إذابة الحصى ، ويعمل على تعزيز صحة الكلى والمرارة ، ويمنع إعادة تكوينها ، وتكون نتائجه سريعة ، وهو من أكثر الأعشاب التي ينصح الخبراء بتناولها للتخلص منها. مشاكل المرارة ، ضعي ملعقتين كبيرتين من عشبة الذرة الحريرية + كوب ماء مغلي واتركيها مصفاة لمدة 203 دقيقة ، ثم صفيها وتناول 4 أكواب في اليوم.

نبات القراص

يعتبر من أقوى المكملات الغذائية التي تساعد في عملية إذابة حصوات المرارة حيث أنه يحفز المسالك البولية وهي من أفضل الأعشاب التي تحسن جهاز المناعة والجهاز الهضمي ، وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية ، وتزيل الغازات. يتم تحضيره بإضافة ملعقة شاي من نبات القراص + كوب ماء مغلي ، ثم تركه منقوعًا لمدة 15 دقيقة ، وتناوله مرتين يوميًا.

6- القناة

تساعد القرفة على تكسير الحصى الكبيرة وجعلها صغيرة بحيث يمكن اكتشافها بالبول ، وبعد تناول شاي القرفة ، يتم تجنب كل علامات حصوات المرارة الصغيرة قليلاً ، ويتم تحضيرها بإضافة ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. + كوبين من الغليان. ماء ساخن ، اتركه منقوعًا لمدة 10 دقائق ، ثم صفيه وتناوله مباشرة. يمكن أيضًا استخدام أعواد القرفة.

7- قمح

العمل الأساسي للقمح هو علاج جميع أمراض الكلى ، لأنه يعمل على دعم وظائفها ، وكذلك يساعد على تنظيف المرارة من الحصى ، ويتم تناوله بإضافة 5 قمح + كوب ماء دافئ ، وتناوله كل يوم يوم. معدة فارغة.

8- ماء الليمون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تكسر حصوات المرارة ، وتنظم وظائف الكلى والكبد ، وتزيل السموم تمامًا. اليوم بأكمله.

9- أوراق الهندباء

يزيل حمض البوليك من الجسم ، ويعمل على إدرار البول ، ويستخدم في علاج التهابات الشعب الهوائية ، والتحكم في مستوى السكر في الدم ، والتخلص من حصوات المرارة. وتناول ثلاثة أكواب خلال النهار.

10- زيت الزيتون

ينصح الأطباء بشرب زيت الزيتون بانتظام لإذابة حصوات المرارة أو الكلى ، وذلك بتناول 50-100 جرام على معدة فارغة في الصباح ، وتناولها بحذر لمدة أسبوع كامل.

11- تفاح

يعتبر التفاح من العلاجات الأساسية التي تساعد على تكسير حصوات المرارة بسهولة ، وذلك بفضل وجود مضادات الأكسدة والعناصر الأساسية التي تساهم في إذابة حصوات الكلى ، واستخدامها ، اتبع الخطوات التالية: –

  • سنحتاج حفنة من أوراق الهندباء + أربع تفاحات مقطعة + فص ثوم مفروم + قطعة زنجبيل + شريحة بصل.
  • ضع كل المكونات المذكورة أعلاه في وعاء خلاط كهربائي واخلطهم جيدًا.
  • خذ هذا الخليط مرة كل يومين بانتظام حتى تشعر بالراحة واتبع الطبيب وفحص الحصى.
السابق
جرثومة المعده معديه ام لا | هل جرثومه المعده معديه ام لا؟
التالي
فوائد زيت جونسون للمنطقه الحساسة

اترك تعليقاً